الرئيسية » دولية » ريال مدريد يتطلع للاقتراب أكثر من لقب (لا ليغا) وسط منافسة محتدمة على المقاعد الأوروبية وصراع الهبوط

ريال مدريد يتطلع للاقتراب أكثر من لقب (لا ليغا) وسط منافسة محتدمة على المقاعد الأوروبية وصراع الهبوط

أخباركم :  صديق . ع

يتطلع ريال مدريد متصر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) إلى قطع خطوة إضافية للاقتراب من اللقب خلال نهاية الأسبوع الجاري في الجولة رقم 34 للمسابقة، وذلك وسط العديد من المواجهات المهمة للغاية في السباق نحو المقاعد المؤهلة إلى البطولات الأوروبية وصراع الهروب من الهبوط.

وتقدم ريال مدريد إلى صدارة ترتيب الدوري (لا ليغا سانتاندير) منذ إعادة استئناف المسابقة بعد التوقف الاضطراري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد-كوفيد 19، لكن فريق زين الدين زيدان سيواجه أصعب تحدي منذ عودة المنافسات حينما يتوجه شمالاً لمقابلة أتلتيك بلباو عصر يوم الأحد، فهناك في ملعب سان ماميس انتهت المواجهات التي أقيمت مؤخراً بينهما بالتعادل، كما انتهت المواجهة السابقة بين الفريقين في الدور الأول هذا الموسم على ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة التعادل أيضاً.

 

من جانبه وبعد التعادل في ثلاث من آخر أربع مباريات في (لا ليغا)، وجد برشلونة نفسه يخسر أفضليته في صدارة الترتيب، لذلك ينطلق ليونيل ميسي ورفاقه بحثاً عن الفوز في فياريال مساء يوم الأحد، علماً أن المباراة الماضية بين الفريقين على ملعب « لا سيراميكا » انتهت بالتعادل بنتيجة 4-4، ويتوقع أن تشهد المباراة المقبلة المزيد من الأحداث الدراماتيكية أيضاً.
وتنطلق الجولة مساء يوم الجمعة حينما يلتقي أتلتيكو مدريد على ملعبه مع ريال مايوركا، وما زال أتلتيكو جاهزاً للتمسك بالمركز الثالث بعد التعادل مع برشلونة بنتيجة 2-2 على ملعب كامب نو، فيما زال مايوركا في منطقة الثلاثي المهدد بالهبوط لكنه بات يمتلك ثقة كبيرة بعد فوزه اللافت على سيلتا فيغو بنتيجة 5-1 خلال منتصف الأسبوع.

هذه النتيجة ستجعل سيلتا في حالة تركيز ذهني حيث ما زال الفريق ليس آمناً من منطقة الهبوط، لذلك يتطلع الفريق الجاليكي لتحقيق النقاط الثلاث عصر يوم السبت على ملعبه أمام ريال بيتيس الفريق الذي حقق الفوز مرة واحدة فقط خارج الديار طوال الموسم الحالي في الدوري (لا ليغا سانتاندير).

كما لا يزال ريال بلد الوليد وديبورتيفو ألافيس مهددان بالهبوط حسابياً، لذلك يسعيان لمواصلة أدائهما الجيد حينما يلتقيان على ملعب خوسيه زوريا في وقت لاحق من يوم السبت، وحقق ألافيس الفوز في آخر أربع مباريات بين الفريقين، منها التفوق بنتيجة 3-صفر في آخر مواجهة بينهما في شهر نوفمبر الماضي.

تعرضت آمال غرناطة وفالنسيا بالمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل إلى ضربة بسبب أدائهما الضعيف مؤخراً، لذلك من يحقق النقاط الثلاث عندما يلتقيان مساء يوم السبت سيعود إلى المسار الصحيح، وتخلى فالنسيا عن مدربه ألبرت سيلاديس هذا الأسبوع، وهو الذي حقق الفوز ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة في آخر أربع زيارات إلى ملعب لوس كارمنس.

وتعد مواجهة إسبانيول مع ليغانيس عصر يوم الأحد مباراة كبيرة بحسابات 6 نقاط للهروب من الهبوط، مع كونهما في خطر الابتعاد أكثر في منطقة الهبوط الثلاثي، ليغانيس حقق الفوز في لقاء الدور الأول بنتيجة 2-صفر في ديسمبر الماضي في جنوب مدريد.
ويلتقي أوساسونا على ملعبه مع خيتافي في لقاء يسعى فيه الفريقان لتقديم أكثر من المطلوب لحد الآن هذا الموسم، وما زال لديهما الكثير للقتال من أجله، ويسعى الزا٫ر إلى تحسين سجله الضعيف مؤخراً في ملعب « إل سادار »، حيث لم يسجل في جميع الزيارات الخمس الماضية في (لا ليغا).

 

وتشهد أمسية يوم الأثنين لقاء ليفانتي الذي يستضيف ريال سوسيداد، وحقق المضيف فوزه الأول في (لا ليغا) على ملعبه المؤقت « لا نوسيا » في مباراته المنزلية الأخيرة ضد ريال بيتيس، فيما حين أن المشاكل البدنية لصانع الألعاب النرويجي ذو التأثير الفائق مارتن أوديغارد ألحقت الكثير من الأضرار بسوسيداد منذ عودة منافسات (لا ليغا).

عزز إشبيلية قبضته على المركز الرابع بالفوز على ليغانيس بنتيجة 3-صفر خلال منتصف الأسبوع، وفريق جوليان لوبيتيغي بإمكانه أن يقترب أكثر من حجز المقعد المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في حال حقق الفوز يوم الاثنين على ملعبه أمام إيبار، وهذه المباراة تعد بالكثير من الأهداف – ب19 هدفاً على مدار آخر خمس مواجهات بينهما في (لا ليغا)، منها فوز الفريق الباسكي بنتيجة 3-2 عندما ألتقيا آخر مرة في شهر سبتمبر الماضي.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

الرجاء : يحقق فوز تمين على ضيفه أولمبيك آسفي ويقفز لصدارة الدوري المغربي

أخباركم : يونس .  ع تمكن فريق  الرجاء البيضاوي من تحقيق فوزا ثمينا على ضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *