الرئيسية » دولية » المنتخب المغربي يتأهل إلى مونديال روسيا 2018 على حساب منتخب ساحل العاج بالحفاظ على عذرية شباكه

المنتخب المغربي يتأهل إلى مونديال روسيا 2018 على حساب منتخب ساحل العاج بالحفاظ على عذرية شباكه

تمكن “أسود الاطلس”، من التأهل الى الموعد الروسي بعد تحقيقهم لفوز “تاريخي” بالعاصمة أبيدجان على حساب منتخب “فيلة” كوت ديفوار بهدفين نظيفين أمضاهما نبيل درار (25) و القائد مهدي بن عطية (30).

وبهذا المشوار الجيد الذي اتسم بدفاع صلب لم يتلقى فيه المنتخب المغربي أي هدف, أنهى أشبال المدرب الفرنسي هيرفي رونار، التصفيات في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني كوت ديفوار (8ن). وهكذا يعود زملاء المهاجم مهدي كارسيلا الى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخهم, بعد غياب دام 20 عاما اي منذ مشاركتهم في مونديال فرنسا 1998.

ونجح المدرب الفرنسي هيرفي رونار في قيادة المغاربة الى تحقيق رقم قياسي لم يتحقق في القارات الخمس خلال المرحلة النهائية من التصفيات،

وأنهى مشواره في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 كأقوى دفاع في القارة الإفريقية، حيث لم تتلق شباكه أي هدف خلال الدور الأخير عن المجموعة الثالثة، كما ضمن بطاقة المشاركة في الموعد العالمي المقرر بروسيا.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

جائزة المواطنة” تكرّم الشنا وسعيدة شرف والمرحوم الإعلامي نور الدين كرم

أقيم مساء السبت بالبيضاء حفل “المواطنة” الذي عرف تكريم مجموعة من الشخصيات البارزة التي تركت بصمتها في مختلف المجالات، والتي تماختيارها بعناية من طرف منظمي التظاهرة برئاسة السيدة مريم محاسين تحت شعار ” citizensawards 2018″. افتتح الحفل بكلمة للسيدة عائشة الشنا والتي تعتبر عرابة، حيث قدمت لمحة عن تجربتها الطويلة داخل جمعيتها ” التضامن النسوي “، ونضالها منالأجل الأمهات العازبات والدعم الذي تتلقاه من جهات مختلفة في بحثها عن العدالة الاجتماعية، والإنصاف والاعتراف بحقوق النساء والأطفال. وعادت السيدة الشنا في كلمتها، التي كانت تتخللها باستمرار تصفيقات الحضور الذي أعجب بمثابرتها وشجاعتها، بالتفصيل إلى نشاطها كمناضلة فيالمجتمع المدني، مبرزة كيف تمكنت من تجاوز الصعوبات والمقاومات التي واجهتها في بداية مسارها. وشهد الاحتفال أيضا تكريم مجموعة من الشخصيات الاعلامية والفنية والمقاولاتية وكذا ألمع نجوم اليوتوب والموضة، حيث كرمت الفنانة سعيدة شرفعن فئة الفن والثقافة ونال السيد خالد جلال في فئة إدارة الشركات، أما فئة تسير الشركات تتوج السيد هشام الزوانات، وفي عالم الويب نالتها كل منروعة صاحبة ” روعة بيوتي ”، وجيجي صاحبة قناة “Everyting whith jiji”، وعن عالم الأزياء نالتها المصممة المعروفة شيماء المصمودي يوسف نجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *