الرئيسية » ثقافة وفن » فن الطبخ: المغربي موحا فضال يفوز بواشنطن بجائزة لجنة تحكيم الدورة التاسعة ل”دي سي إمباسي شيف تشالنج

فن الطبخ: المغربي موحا فضال يفوز بواشنطن بجائزة لجنة تحكيم الدورة التاسعة ل”دي سي إمباسي شيف تشالنج

فاز الشيف المغربي، موحا فضال، مساء الأربعاء بواشنطن، بجائزة لجنة تحكيم الدورة التاسعة لمسابقة “دي سي إمباسي شيف تشالنج)، التي شهدت مشاركة متميزة للمغرب، بحضور سفيرة المملكة بالولايات المتحدة، للا جمالة العلوي.
وتمكن فضال، بمساعدة النجم الصاعد في فن الطبخ المغربي فيصل الزهراوي، من إبهار لجنة التحكيم بفضل طبق “الطنجية المراكشية”، الذي يبرز فنية وتنوع وأصالة فن الطبخ المغربي.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب الشيف موحا عن فخره بتمثيل المغرب في هذه التظاهرة الكبرى للطبخ، مشيرا إلى أن مشاركته كانت تهدف إلى إطلاع الجمهور الحاضر على غنى المطبخ المغربي، الذي يمثل حضارة عريقة بروافد متعددة.
وذكر بأن “المطبخ المغربي تميز دائما بغناه وجودته العالية، مما يجعله أكثر تنافسية على الصعيد الدولي”.
وشكلت هذه المسابقة، التي انعقدت بمركز رونالد ريغان من قبل (دي سي إيفانتس)، وهي هيئة تسهر على الترويج لمختلف التظاهرات التي تحتضنها العاصمة الفيدرالية الأمريكية، مناسبة لمختلف الطهاة من جنسيات مختلفة لإطلاع جمهور واسع على غنى وتنوع فن الطبخ ببلدانهم.
يذكر أن هذه التظاهرة تميزت بمشاركة العديد من البلدان، من بينها المملكة العربية السعودية وجمهورية الدومينيكان وأندونيسيا وأفغانستان وغانا وألمانيا وقطر وكوريا الجنوبية وتونس وباكستان، والعراق وبوليفيا وهايتي وغواتيمالا والشيلي وبيرو ونيبال وبلجيكا.
كما تميز برنامج هذه التظاهرة بتقديم فقرات فنية، توزعت بين الموسيقى والرقص، تمثل الدول المشاركة.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

ملخص والاستوديو التحليلي لمباراة الوداد والقطن الكاميروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *