الرئيسية » أخبار » عرض الصحف المغربية الصادرة اليوم (الخميس 24 أبريل 2014)

عرض الصحف المغربية الصادرة اليوم (الخميس 24 أبريل 2014)

مواضيع سياسة واجتماعية واقتصادية تتعلق بما يثير اهتمام القراء.

عجلت غضبة ملكية بقرارات تأديبية في حق رجال أمن بالداخلة، تبين أنهم ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية الأخيرة بالمدينة

جريدة المساء في صفحتها الرئيسية. المقال الذي جاء تحت عنوان “غضبة الملك تطيح برجال أمن قبل توجهه إلى فرنسا”، يتطرق بالتفصيل إلى أهم القرارت التأديبية التي اتخذت في حق رجال أمن بالداخلة، وتوقيف من ثبت ارتكابهم لأخطاء مهنية.

 أخبار اليوم

مقالا حول قضية انتحار شاب بسيدي بطاش إثر حلق رأسه من طرف قائد المنطقة. المقال الذي كتب تحت عنوان “القضاء يفتح تحقيقا مع القائد ابن الجنرال الذي حلق رأس الشاب الذي انتحر في سيدي بطاش”،  كشف أن القائد هو ابن الجنرال حدو حجار قائد القوات المساعدة حسب رواية والدة الضحية وجمعيات حقوقية بالمنطقة، كما تطرق إلى حيثيات وقوع الحادث والصدمة التي خلفها لدى سكان القرية.

جريدة الصباح

مقالا في صفحتها الرئيسية تحت عنوان “الفرقة الوطنية تحقق مع قائد سيدي بطاش”.  المقال يكشف عن فتح عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقا مع قائد سيدي بطاش بابن سليمان وأعوان السلطة على خلفية انتحار شاب بعد حلق رأسه. كما توقف عند شهادات أم الشاب والحالة التي كان عليها هذا الأخير قبل تنفيذ عملية الانتحار.

جريدة الاتحاد الاشتراكي

عن إمكانية خوض جمعية موزعي الغاز سلسلة من الإضرابات بسبب تماطل الحكومة في الاستجابة لمطالبها الاستعجالية تقول الصحيفة. و تتمثل أبرز مطالب الجمعية حسب ذات الصحيفة في إعادة تنظيم القطاع و مراجعة هامش الربح.

أما جريدة العلم فقد تطرقت لموضوع إحالة قاضي بالمحكمة الإدارية على المجلس الأعلى للحسابات إثر إصداره حكما يقضي بشرعية محضر 20 يوليوز. المقال الذي حمل عنوان “جهات تعتبر إحالة القاضي على المجلس الأعلى انتقاما من الحكم الذي أصدره لفائدة المعطلين المعنيين بمحضر 20 يوليوز”،  يتوقف عند خلفيات استدعاء القاضي من طرف وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد ، واعتبار هذا الحادث انتقاما من القاضي الذي تجرأ وأصدر حكما ضد الحكومة في قضية تتميز بحساسية مفرطة.

صحيفة التجديد تحت عنوان “الأعشاب تخلف 7 وفيات و300 حالة تسمم في 2013”. المقال يتوقف عند رد وزير الصحة الحسين الوردي على سؤال شفوي حول موضوع انتشار ظاهرة التداوي بالأعشاب عبر وسائل الإعلام بمجلس المستشارين، حيث قال إن الوزارة ستقوم بسن قانون لمحاربة التداوي العشوائي بالأعشاب وستطلق عمليات تحسيس بخطورة هذه الظاهرة.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

تفاصيل التسجيلات الصوتية التي أسقطت 8 قضاة و 4 محامين وموثقين..

اخباركم : متابعة كشف مصدر مطلع، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية في ما بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *