الرئيسية » ثقافة وفن » التوقيت المدرسي المقبل لسنة 2016-2017 سيعرف تغييرات بالجملة

التوقيت المدرسي المقبل لسنة 2016-2017 سيعرف تغييرات بالجملة

سيعرف الدخول المدرسي المقبل لسنة 2016-2017 جملة من التغييرات التي اقترحتها لجنة إصلاح الزمن الدراسي، تتلخص أساسا في زيادة عدد أيام الدراسة والتقليل من ساعات التعلم في اليوم الواحد.

 واعتمدت اللجنة، حسب بلاغ صحفي لوزارة التربية الوطنية  نظام الأسدوسين، بحيث سيتم افتتاح السنة المقبلة في بداية شهر شتنبر واختتامها في 30 يونيو من كل سنة، وستمنح للتلاميذ عطلة بين الأسدوسين من أسبوعين في منتصف السنة الدراسية، بالإضافة الى منحهم عطلة أسبوع كل خمس أسابيع من الدراسة.

أما فيما يخص أسابيع الدراسة بحسب الأيام فقد حصرت في 5 أيام بالنسبة للابتدائي، و6 أيام بالنسبة للإعدادي والثانوي، بالإضافة الى تخصيص مساء الأربعاء الى الأنشطة الثقافية، ومساء الجمعة الى الرياضة البدنية، وقد حددت ساعات الدراسة بالنسبة للابتدائي في 24 ساعة أسبوعيا، أي لا تتجاوز 5 ساعات يوميا، في حين حددت ساعات الدراسة بالنسبة للإعدادي والثانوي في 32 ساعة أسبوعيا، أي ما يعادل 6 ساعات يوميا.

 

وقد سبق للجنة أن اقترحت توقيف الدراسة في الساعة الرابعة بعد الزوال على يتم تعويض الساعتين بممارسة الأنشطة الثقافية، وبحسب هذه الاقتراحات، سيكون زمن الحصة لا يتعدى 55 دقيقة بالنسبة للإعدادي والثانوي، في حين لم يحدد الزمن بالنسبة للابتدائي، وتركها لخصوصية كل تعلم

عن أخباركم

شاهد أيضاً

الحكم على لمجرد بالسجن 6 سنوات

اخباركم  : متابعة أدانت محكمة الجنايات بباريس قبل قليل ، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *