الرئيسية » صحة وطب » إقليم سيدي قاسم : أصحاب ” الوزرة البيضاء ” في مواجهة وباء covid 19

إقليم سيدي قاسم : أصحاب ” الوزرة البيضاء ” في مواجهة وباء covid 19

.أخباركم  : عبد الحكيم الطالحي

يعرف المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم تواجد أطقم طبية من خيرة الأطقم ، بحنكتها و خبرتها الواسعة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد ، عملهم الجاد و قوة إرادتهم و تفانيهم في العمل و كونهم في الصفوف الأمامية يجعلنا نقف لهم إحتراما و تقديرا لتضحياتهم من أجلنا رغم كونهم في الواجهة و معرضون للخطر بسبب «كوفيد – 19» .

الفريق الطبي الساهر على تقديم كل ما يلزم للحد من هذا الوباء بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم. يوفر كل الإمكانيات و الوسائل الممكنة للأطقم الطبية حتى تواجه هذا الوباء و الحد منه، ناهيك عن رئيس القطب الطبي. و رئيس القطب التمريضي. إضافة إلى إختصاصي في طب الجهاز التنفسي ، و رئيس القطب الإداري ، و لا ننسى الحراس العامون ، و الممرضون و الطاقم الذي يجتاز دورات تكوينية في هذا المجال و السائقون و رجال الأمن الوطني و الدرك الملكي و كل من يساهم من قريب أو بعيد في الحد من هذا الوباء المستجد .

بينما تخضع الساكنة القاسمية للحجر على غرار المدن المغربية من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا، يخوض ما بات يُعرف بـ ” الجيش الأبيض” وهم الأطباء والممرضون وجميع العاملين في القطاعات الصحية، حربا لا هوادة فيها منذ أسابيع، في مواجهة الفيروس القاتل، وهم يبذلون جهودا مضاعفة، تحرمهم في أحيان كثيرة من ساعات نوم كافية، من أجل العناية بالمرضى، وأداء عملهم على أكمل وجه، حتى تبقى إقليم سيدي قاسم صفر حالة.

ويأتي التقدير منقطع النظير لأطقمنا الطبية على إختلاف تخصصاتها ومهامها الوطنية من أهمية الدور الحيوي والجهود الكبيرة التي يبذلونها مواصلين العمل بالليل والنهار، في معركتهم لهزيمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، الذي يمثل أزمة عالمية أدت إلى تداعيات صحية و إقتصادية وإجتماعية وسياسية يعاني منها العالم.

 

 

عن أخباركم

شاهد أيضاً

كورونا بالمغرب ترتفع إلى 1746 بعد تسجيل 85 حالة جديدة

أخباركم : متابعة أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 85 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *